القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي انواع وظائف السوشيال ميديا ماركتينج – Social Media Marketing Jobs

كيف تتقن فن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي :

اصبحت الانظار في الوقت الحالي تتجه الي عدد كبير من منصات التواصل الاجتماعي المختلفه , بسبب تواجد عدد كبير من مستخدمين الانترنت عليه , واصبحت الشركات الكبري تدعو الي انشاء اقسام خاصه بالتسويق ومن بينهم التسويق علي منصات التواصل الاجتماعي المختلفه . وبما ان التسويق علي منصات التواصل الاجتماعي ليس له مجال دراسه في جامعه معينه او مدرسه فان دراسه هذا المجال اصبحت معتمده علي الانترنت و الكتب حديثه النشاه , ولذا فاننا يمكن القول ان علم التسويق علم حديث النشاه , ومرجعيته اصبحت في ايدي المتخصيين في هذا المجال . ولذا فاذا كنت من محبي دراسه هذا المجال فانك بحاجه الي تعلم مهارات التعلم عن بعد حتي تسطيع ان تتعلم .

ما هي وظائف السوشيال ميديا في مصر

اساسيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي :

مما لا شك فيه ان وسائل التواصل الاجتماعي اصبحت مهمه جدا في العمله التسويقيه , حيث اصبحت تسيطر علي جزء كبير من مستخدمي الانترنت حول العالم , لذا اصبح يجب عليك ان تراعي النظر و لا تغض الطرف عن اهميه السوشيال ميديا التي تزداد يوم بعد يوم في ايامنا هذه . ولكي تصبح مسوقا محترف يجب ان تكون صبورا , وان تقدم للناس محتوي ذا قيمه يفيد القارئ و الباحث , ولا يكون المحتوي عباره عن كلمات تكتبها للحصول علي عدد مشاهدات اكبر او تحقيق ارباح , او تحقيق اعلي نسبه مبيعات ممكنه . ولمعرفه المزيد عن اساسيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي  اضغط هنا . 

وظائف السوشيال ميديا :

مودريتور(moderator) : هو متخصص في اداره صفحات منصات التواصل الاجتماعي علي السوشيال ميديا , وهو المسؤول عن الرد علي التعليقات و الرسائل , و المسؤول عن مخاطبه الجمهور و المتفاعلين الموجودين علي الصفحات المختلفه . ويجب ان يكون متابع علي مدار اليوم للصفحات لتلقي الاستفسارات و الرسائل و الرد علي التعليقات .

صناع المحتوي (Content Creator): هو متخصص في اداره المحتوي , التسويق بالمحتوي , كتابه محتوي جذاب فيه عنصر تشويق للقارئ , ويجب ان يكون مثقف , مدرك لكل ما يدور حوله في المجال الذي يعمل به , ويجب ان يكون صبورا ويجب ان يتمتع بملكه الصبر والاتقان والرد السريع حتي يستطيع اقناع الجمهور باهميه ما تقدمه .

مصممي الصور (Graphicc Designer) : وهو الشخص المسؤول عن انشاء و تصميم الصورر للمحتويات الاعلانيه و صور الاعلانات المموله وكل ما يخص تصميم الصور او انشائهل تقع علي عاتق هذا الشخص .

متخصص تهيئه محركات البحث (SEO Specialist) : وهو شخص متخصص في تهيئه محركات البحث لاظهار صفحات الويب و الاعلانات المموله علي صفحات الانترنت في النتائج الاولي في محركات البحث المختلفه . 

مسوق عن طريق الايميل (Email Marketer): وهو شخص مسؤول عن الرد علي الايميلات الوارده من العملاء للرد علي الاستفسارات المختلفه , و عقد و ابرام الصفقات مع العملاء عن طريق الايميل .

مسؤول الحملات الاعلانيه (Ads Publisher) : وهو شخص مسؤول عن انشاء االحملات الاعلانيه و ايجاد افكار جديده لعمل الحملات الاعلانيه . فيمكننا ان نقول ان متخصص الحملات الاعلانيه هو المسؤول عن ايجاد الفكره لعمل حمله اعلانيه علي منصات التواصل الاجتماعي .

مدير تسويق (Team Leader) : وهو الشخص المسؤول عن اداره الفريق , وهو المخطط  لكيفيه سير العمليه التسويقيه وحل المشاكل المختلفه التي تواجه الفريق والتي يصعب علي اعضاء الفريق حلها .




تعليقات

التنقل السريع