العملاء يعملون مع الخبراء الذين يثقون بهم. بناء الثقة هو حلقة مستمرة. فيما يلي 10 طرق لبناء الثقة مع العملاء
القدامى والجدد.
1. حافظ على موافقتك مع عملائك
إذا ضمنت النقل في يوم محدد ، فحاول نقله عندما يكون مضمونًا. في الواقع ، حتى أي شيء مهما كان الوقت
الذي خططت فيه لترتيب ما. فيجب عليك ان تعلم ان كل مرة تتراجع عن اتفاق مع عميل ، فإنك تكسر الثقة.
2. إنشاء افتراضات عملية للعميل
- ساعد العميل على أن يرى بدقة كيف ستساعد هذا الشخص. ضع حدودًا حول ما يتم تذكره لإدارتك وما لا يتم تذكره. ما الذي سيجعل رسومًا إضافية؟ كيف ومتى ستفرض على العميل؟ إرضاء الآمال التي تضعها يساعد عملائك عليالوثوق بك.
3. ساعد العميل في الحصول على التفاعل
- إذا رأى العميل كيف تعمل أنت ومكتبك ، فيمكن للعميل معرفة ما يخبئه ومتى يتوقعه.
4. اشرح ترتيبك ومنهجيتك
- لا يحتاج العميل فقط إلى الحصول على تقنية مكتبك ، بل يحتاج أيضًا إلى الترتيب والإجراءات الخاصة بحالته / حالتها
المحددة. سيساعد هذا العميل في معرفة ما يخبئه ومتى يتوقعه. تأتي الثقة عندما يشعر العميل بالثقة ويتوافق مع
الترتيب والمنهجية.
5. عدم المبالغة في الوعود
- من المغري ضمان أي شيء يطلبه العميل دون التحدث بجدول زمني أو الاستفسار عما إذا كان ذلك ممكنًا.
يؤدي الإفراط في الوعود في كثير من الأحيان إلى ترتيبات خاطئة وانقطاع الثقة في وقت لاحق.
6. وضح عمل العميل بعناية
- عندما يكون العميل متأكدًا من وظيفته ، يصبح العميل واضحًا بشأن التقدم الذي يمكن إحرازه دون ارتباطه وما يحتاج
إلى مساهمته قبل المتابعة. إن توضيح الكيفية التي يحتاج بها العميل لدفع قضيته إلى الأمام ، يساعدك في العمل بشكل
جماعي ويجمع الثقة.
7. ناقش التشابكات المحتملة
- لا شيء يزعج ثقة العميل أكثر مما يحدث عندما يحدث شيء مفاجئ. (على افتراض أنه أمر رائع ،
احترس من أي شيء سلبي يحدث على شكل دهشة من خلال التحدث عن الفخاخ المحتملة مع العميل.
8. قم بمراجعة الترتيب بشكل شامل
- أي ترتيبات يجب أن يتخذها العميل يجب التحدث عنها باستفاضة. تعمل الثقة على مدى فترة طويلة من الزمن ،
إلا أنها قد تنكسر دون أي مشكلة. نتيجة غير متوقعة من التفاهم الذي حققه العميل ومع ذلك
لا يعرف شيئًا عن كسر هذه الثقة بسرعة.
9. تجنب التسبب في شعور العميل بالغبطة
- لا أحد يقفز على فرصة الشعور بالغباء. لنفترض أن العملاء يشعرون بأنهم أغبياء فلن يعتمدوا عليك مرة أخرى بأفكار
هم أو اعتباراتهم. قد يتخلى العملاء الذين لا يشعرون بالتقدير من قبل الخبير عن تصديق ذلك الفرد. لا يشرع الخبراء
على الأرجح في جعل العميل يشعر بالغباء. يمكن أن يكون تصرفًا أو ملاحظة عرضية أو نظرة تعطي العميل هذا
الانطباع. تعرف على اعتباراتك الداخلية. تظهر دون تدوين ملاحظاتك. استخدم لغة حذرة.
10. لا تسمح بالتدخل في التجمعات
- إذا تدخلت أثناء التجمعات مع العملاء ، فهذا يجعلهم يشعرون بأنهم ليسوا حيويين بالنسبة لك. أخيرًا ، تفكك الإيثار
والثقة التي كانت لديك معهم.
ولمعرفة المزيد عن طرق الحصول علي مزيد من العملاء اضغط هنا.
تعليقات
إرسال تعليق
اكتب تعليقك اذا كان لديك اي استفسار عن الموضوع وسنجيبك فور مشاهده تعليقك .