ان الفيسبوك في السنوات الاخيره اصبح واحده من اهم المنصات العالمية الموجوده على الانترنت , وذلك يرجع الى تزايد عدد مستخدمين فيسبوك في السنوات الاخيره بشكل كبير جدا , واصبحت الاعلانات الموجودة على فيسبوك واحدة من اهم الطرق التسويقية في العالم, بسبب كثره عدد مستخدمين فيسبوك على مستوى العالم . ولذلك فاذا كنت تريد النجاح في اي عمل تسويقي يجب عليك ان تقوم بعمل اعلانات ممولة على فيسبوك للوصول الى اكبر قدر ممكن من العملاء
من يقرأ هذا المقال واحدا من اثنين شخص يريد عمل اعلان ممول ناجح على فيسبوك من اجل شركته التي يمتلكها او مسوق الكتروني يريد تحسين مهاراته في العمل في مجال التسويق الالكتروني . وفي هذا المقال سوف اقدم لك العديد من النصائح المتنوعة التي تساعدك على عمل اعلان ممول ناجح على فيسبوك , وما هي افضل الطرق للحصول على افضل نتائج اثناء عمل الاعلانات الممولة, و كيف تدير حملتك الاعلانية بكل سهولة ويسر. ومن اهم تلك النصائح التي يجب على المسوقين اتباعها للحصول على افضل نتائج
قسم جمهورك
من اهم النصائح التي يجب ان تتعلمها لعمل اعلان ممول ناجح على فيسبوك هي تقسيم الجمهور. فيجب عليك ان تتعامل مع كل جمهور على حده. حيث ان كل جمهور له طبيعته الخاصه التي يجب التعامل بها . فمثلا فاذا كنت صاحب محل يبيع اجهزه الكمبيوتر واللاب توب فيجب على تقسيم جمهورك حسب العمر والجنس والاهتمامات وهذا يساعدك كثيرا لعمل اعلانات موجهة بشكل صحيح الى من يهتم بالاعلان الذي تقوم به
جرب استخدام الفيديو في الاعلان
لا تتردد في استخدام الفيديو اثناء عمل الاعلانات المموله على فيسبوك وكما نعرف جميعا ان الفيديو ياخذ وقتا طويلا اثناء صناعته , ولكن النتائج التي سوف تحصل عليها هي نتائج مرضيه للغايه.
حاول ان تجعل من محتوى هذا الفيديو محتوى اجتماعي و يرمز الى جوده المنتجات التي تقدمها. فلا حرج ان يكون هذا الفيديو لعميل يشكر في منتجاتك التي تبيعها في الاسواق, وكيف واجهته بعض المشاكل وانت ساعدته على حل تلك المشكله. كما يجب عليك اختيار الصور المصغره في الفيديو بكل عناية فتلك صورهي من تجعل المستخدمين على فيسبوك يضغطون على الفيديو ويقومون بمواصلة المشاهده واهم وقت في الفيديو هوالثواني الاخيرة فيجب ان تساعدهم تلك الثواني علي حل المشكلات
حدد هدفك من الاعلان
ان الكثير من المعلنين لا يقومون بتحديد اهدافهم بطريقه صحيحة من الاعلان الممول . فيسبوك اصبح يتيح لك العديد من الخيارات المختلفة. اذا دخلت على الهدف التسويقي عند بدايه الحملات المدفوعة سوف تجد العديد من الخيارات. هذه الخيارات تندرج تحت ثلاث اقسام رئيسيه وهي
وعي الجمهور
ويمكنك استخدام وعي الجمهور عندما يكون لديك اهداف تسويقية تسعي من خلالها الي لفت انتباه الجمهور للمنتجات التي تقدمها والعلامه التجارية او تعزيز اهتمامات الجمهور الخاصة بالمنتج او الخدمة
الاهتمامات
وهذا القسم مخصص للاهداف التي من خلالها تسعى الى زياده حث العملاء على شراء المنتجات التي تقدمها . الاهتمامات بداية عملية الشراء. ولكن بشكل غير مباشر للعملاء للاهتمام بالمنتج الذي تقدمه فانهم بعد ذلك سوف يقومون بعمليه الشراء طالما هناك اهتمام بالمنتج
تحويل العملاء
وهذا القسم مخصص للاهداف التسويقيه التي تسعى الى تحويل العملاء من عملاء محتملين الى عملاء فعليين و حقيقيين يقومون بعمليه شراء المنتجات التي تقدمها. وتلك المراحل التي ذكرناها هي ثلاث مراحل مرتبه في بدايه الامر يمر العميل بعمليه الوعي بالمنتج او العلامة التجارية الذي تقدمه . ثم بعد ذلك يبدي العميل اهتمامه بالمنتج الذي تقدمه و اخر مرحله هي عملية تحويل العملاء من عملاء محتملين الى عملاء فعليين يقومون بعمليه الشراء
قم بالاعتماد على خطه تسويقية كاملة
والمقصود هنا الخطه التسويقيه هو ان تكون جاهز بخطه تستطيع من خلالها الحصول على مكاسب عديده بالاضافه الى توفير تجربه للمستخدم بشكل رائع . فعلى سبيل المثال :اذا كنت موقع الكتروني يقوم ببيع التليفونات المحمول يجب ان توفر ايضا للعملاء واقي للشاشه لهذا التليفون المحمول او المنتجات المكمله التي من المحتمل ان يكون العميل مهتم بها . وفي هذه الحاله سوف تقوم بتحقيق اعلى ارباح كما يمكنك استخدام ادوات التسويق والترويج المجانية مثل البريد الالكتروني. كما يمكنك ايضا الاعتماد على منشورات الفيسبوك بدون الحملات الاعلانية المدفوعة
ان عملية تحديد ميزانيه لحملاتك الاعلانية هو امر نسبي و متغير من منتج لاخر حسب طبيعه المنتجات التي تقدمها فمثلا : ميزانيه اعلان سيارة اكبر من ميزانية اعلان لمنتجات ملابس. وهذا ايضا يعتمد علي حجم المنافسة وطبيعة الجمهور الذي تستهدفه. كما يمكنك ان تجرب اكثر من طريقه للوصول الى افضل الطرق المناسبه لك وتقوم بتطبيقها في المرات القادمه
راقب منافسيك عن بعد
يجب ان تعرف منافسيك جيدا وان تعرف نقاط القوة ونقاط الضعف لديهم. كما يجب عليك ان تتجسس على صفحات المنافسين لك. في الفتره الاخيره قام فيسبوك بعمل تحديث يمكن لاي شخص معرفه الاعلانات المموله التي تقوم بها الصفحات عن طريق الضغط على شفافيه الصفحه وسوف يظهر لك كل الاعلانات المموله التي قامت بها تلك الصفحه ولكن يجب عليك ان تعي جيدا ان فيسبوك لا يقوم بايضاح حجم التفاعلات على هذه الاعلانات الممولة وذلك حفاظا. على الخصوصية لدي المعلمين. ولكن يمكنك استنباط الكثير من المعلومات المختلفة من نسخة الاعلان الموجودة على الصفحات
استخدم فيسبوك ماسنجر الحملات الاعلانية
ان الكثير من المبتدئين في مجال التسويق لا يعلمون انه بامكانك عمل حملات اعلانية على فيسبوك ماسنجر وهذه الطريقه فعالة جدا خصوصا للمنتجات او الخدمات التي تتطلب حجز فعلى سبيل المثال : يمكنك استهداف الاشخاص الذين يقومون بمراسله الصفحه باعلان على فيسبوك ماسنجر الخاص بهم
راقب الاعلانات المموله باستمرار
ان حجم المنافسة على فيسبوك كبير للغايه . و يجب ان تعلم انك لست وحدك من يقوم باستهداف الناس من الاعلانات هناك الكثير من الافراد والشركات يستهدفون نفس العملاء فالجميع في حالة منافسة شديدة لكسب المزيد والمزيد من العملاء عن طريق اعلانات الفيس بوك
تحلى بالصبر
واحده من اهم الاخطاء التي يقع فيها المعلنين وهي عدم الصبر. فيجب عليك ان تتحلى بالصبر للحصول على النتائج المرضيه لك. فبعض الناس يقومون بعمل اعلان ممول لمده يوم او ثلاث ايام وعندما لا يجدون نتائج يقومون بقاف الاعلان وهذا خطا كبير. يجب ان تعطي للفيسبوك الوقت الكافي لفهم الجمهور الخاص بك وطرق استهدافهم بالشكل الصحيح . ولهذا يجب ان تنتظر من 5 الى 8 ايام قبل ان تتخذ قرار بتشغيل الاعلان او ايقافه. فقط تحلى بالصبر لمده اسبوع وبعد ذلك اتخذ قرارك
حدد اهدافك بشكل واقعي
الكثير من الناس يفشلون اثناء عمل الاعلانات المموله على فيسبوك بسبب الاهداف الكبيره التي يضعوها .فهم يتوقعون تحقيق نتائج رهيبة ولكن هذا غير منطقي بالمرة. في اول مره تقوم فيها بعمل اعلان ممول علي فيسبوك . ولذلك يجب ان تحدد هدف واقعي . فعلي سبيل المثال :حدد في بداية الامر نسبة الربح ان تكون قليله وان زادت عن تلك النسبه التي قمت بتحددبها سوف تشعر بالرضا اما اذا حدث عكس ذلك سوف تشعر بالاحباط الشديد بسبب عدم الوصول لاهدافك التي قمت بتحدديها مسبقا
تعليقات
إرسال تعليق
اكتب تعليقك اذا كان لديك اي استفسار عن الموضوع وسنجيبك فور مشاهده تعليقك .