القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الطرق لعمل تحليل للاداء و المنافسين و طرق التسويق بالمحتوي


لكي تقوم بعمل تحليل للاداء و المنافسين الذين يتنافسون معك في نفس المجال يجب ان تكون يقظ و منتبه لكل ما هو جديد في مجالك . فيجب عليك ان تتابع باستمرار ما يقومون بنشره , وان تعرف ايضا ما يقومون بنشره و كيفيه ردودهم علي العملاء و طريقه التفاعل معهم . 

كيف اقوم بعمل تحليل للاداء و المنافسين بكل سهولة

طب المحتوي بيكون عباره عن اي ؟ 

المحتوي عباره عن : انا ببيع اي ؟ اشياء لها علاقه بالمجال الذي اسوق له  .


يجب ان تنتبه لاختلاف الجمهور علي كل منصه من وسائل التواصل الاجتماعي : فعلي سبيل المثال : يجب ان تعرف ان الجمهور علي فيسبوك مختلف تماما عن طبيعه الجمهور علي تويتر مثلا . حيث ان كل منصه من منصات التواصل الاجتماعي تختلف حسب طبيعه الجمهور المستهدف .


كيف اقوم بتحليل الاداء و المنافسين ؟ 

عن طريق ( الهويه – المنشورات - الردود - المحتوي ).

ويجب ان تعرف ان تشغيل التحليلات مهم جدا لكي تعرف طبيعه عملائك , و عمل التحليلات يجب ان يتم ولو حتي مره اسبوعيا . ويجب ان تبتكر طرق جديده , ولا يجب ان يكون الكلام بلغه عربيه فحصي , المهم هو ايصال المعلومه و الفكره بشكل صحيح . 



ولان المحتوي هو اهم خطوه في العمليه التسويقيه  فسوف اقوم بشرح بعض النقاط الاساسيه التي يجب ان تنتبه لها جيدا اثناء كتابه المحتوي الخاص بك حتي تستطيع المنافسه بشكل قوي مع المنافسين .

  1. الطول و التعمق في كتابه المقال لازم يكونوا بطريقه منطقيه . فاذا كانت الفكره تستدعي مزيد من التفاصيل اكتب المزيد من الشرح اما غير ذلك فلا داعي للاطاله في الوصف و الشرح . 
  2.  لا تحاول ان تعبث مع جمهورك بطرح الافكار المبتذله . 
  3.  حاول ان تكتب بابسط الطرق الممكنه لايصال المعلومه .
  4.  اكتب من وجهه نظرك .
  5.  يجب ان تكون فاهم و مطبق لما تكتبه و تقوم بتعليمه لجمهورك .
  6.  يجب ان تنوع في المحتوي ولا تتبع نشر نفس النوع من المحتوي دائما .
  7.  اختار محتوي صحيح من حيث النوع .
  8.  لا تقوم بعمل محتوي و تتحدث عن شئ لمجرد معرفتك به .
  9.  قسم العلم و المعرفه اللي عندك .
  10.  اختار القناه التسويقيه الصحيحه .
  11.  يجب ان تختبر المحتوي  اكثر من مره و تختبر تفاعل جمهورك المستهدف معه بشكل دوري .
  12.  استمر.

ولاننا في عالم التسويق بالمحتوي نتحدث بلغه الارقام فاليك بعض الارقام و الاحصائيات عن التسويق بالمحتوي ودرجه تاثيره علي العمليه الشرائيه للجمهور فان :

  1. 80% من القرارات الشرائيه للعملاء تبدء و تتاثر بالمحتوي .
  2. 45 % من شركات التجزئه حول العالم لديها فريق مختص ببناء وتطوير المحتوي علي الانترنت .
  3. لا توجد مراجع عربيه في التسويق بالمحتوي بشكل تفصيلي .
  4. اكثر من 60 % من العاملين في التسويق بالمحتوي ليس لديهم صوره واضحه عن التسويق بالمحتوي .
  5. 90 % من المتدربين في هذا المجال لم يقم احد منهم بعمل خطه للتسويق بالمحتوي .




تعليقات

التنقل السريع